اولديرم        (كريم)

لمعالجة الأمراض الجلدية التحسسية والانتانية والفطرية

التركيب:
كل 100غ كريم تحتوي على:
بيتاميتازون فاليرات 61 ملغ  (ما يعادل بيتاميتازون أساس 50 ملغ)
جنتاميسين سلفات 166 ملغ   (ما يعادل جنتاميسين أساس 100 ملغ)
تولنفتات            1    غ
كليوكينول          1    غ

الاستطبابات:
يجمع اولديرم كريم بين الخاصة المضادة للالتهاب والحكة التي تمتلكها مادة بيتاميتازون والطيف الواسع المضاد للإنتان لـ جنتاميسين سلفات والفعل المضاد للفطور للتولنفتات بالإضافة للتأثير المطهر والمضاد للحكة لمادة كليوكينول. لذلك يستعمل اولديرم لإزالة الأعراض الالتهابية للإصابات الجلدية المستجيبة للكورتيكوستيروئيد عندما تكون مصاحبة لإنتانات ثانوية سببتها عضويات متحسسة على المواد التي تدخل في تركيب المستحضر، أو عندما يكون هناك احتمال للإصابة بمثل هذه الأخماج.
تتضمن هذه الإصابات الجلدية: التهاب الجلد الأربي، فطور جلدية، سعف القدم، سعف الجلد، الحكة الشرجية، التهاب الحشفة والقلفة، المذح أو التسميط، التهاب الجلد الخلالي، التهاب الفم الزاوي، القوباء، التهاب الجريبات الجلدي، العد البثري، التهاب الجلد الدهني، الأكزيما، التهاب الجلد التماسي، التهاب الجلد التحسسي الضوئي، التهاب الجلد الأكزيمائي، التهاب جلد الأطراف المزمن، التهاب الجلد العصبي، خلل التعرق، والداحس.

طريقة الاستعمال:
تدهن المنطقة المصابة بطبقة رقيقة من الكريم 2 3 مرات يومياً. أو حسب إرشادات الطبيب.
يحدد تكرار تطبيق اولديرم تبعاً لشدة الإصابة، كما تحدد مدة العلاج تبعاً لاستجابة المريض.
في حال سعف القدم نستخدم اولديرم لمدة أطول قد تصل من 2 – 4 أسابيع.

مضادات الاستطباب:
فرط حساسية تجاه أي من مركبات المستحضر.

التأثيرات الجانبية:
قد يحدث نتيجة لاستعمال الستيروئيدات الموضعية وخاصة عند استعمال ضمادات مغلقة الآثار الجانبية التالية: احمرار، حكة، تهيج، جفاف، التهاب جريبات، فرط نمو الشعر، نقص تصبغ، التهاب الجلد حول الفم، التهاب جلد تحسسي بالتماس، تعطن الجلد، التهابات ثانوية، ضمور الجلد، تخطط الجلد.
كما يمكن أن يحدث طفح جلدي وتهيج، وفرط حساسية نتيجة الاستعمال الموضعي لـ جنتاميسين  وكليوكينول. ونادراً ما يحدث هذا نتيجة لاستعمال تولنفتات.

تحذيرات:

  • لا يستعمل المستحضر للإصابات العينية.
  • عند استعمال الستيروئيدات لفترة طويلة أو على مساحة واسعة قد يتحول التأثير الموضعي إلى تأثير عام يتضمن تثبيط الكظر، ويزداد هذا التأثير باستعمال الضمادات المغلقة وخاصة عند الأطفال.
  • إن الاستعمال المديد للصادات الحيوية قد يؤدي إلى: زيادة نمو بعض العضويات غير المتحسسة، أعراض تهيج، فرط حساسية، زيادة أخماج، عندها يجب إيقاف المعالجة بالمستحضر وإعطاء المعالجة المناسبة.
  • قد يؤثر امتصاص كليوكينول على اختبارات وظائف الغدة الدرقية، وقد تحدث تلوناً خفيفاً للملابس.

الاستعمال أثناء الحمل:
لا يستعمل المستحضر أثناء الحمل بكميات كبيرة أو لفترة طويلة.

التعبئة:
عبوة كرتونية تحتوي أنبوب ألمنيوم سعة 30غ, مع نشرة.

 

 

 

 

 
 

© 2010 Domina Pharmaceuticals