اريترو ـ جل

مضاد حيوي لمعالجة الإنتانات الجلدية وحب الشباب

التركيب:
كل 100 غ من اريترو ـ جل تحتوي على 4غ إريترومايسين.

الاستطباب:
اريترو ـ جل مضاد حيوي من نوع الماكروليدات يتدخل في الاصطناع البروتيني للجراثيم. كما أنه يتمتع بتأثير مثبط وقاتل للجراثيم، وذلك حسب تركيزه ونوع الجراثيم. وهو ذو فعالية تجاه معظم الجراثيم إيجابية الغرام.
يستخدم اريترو ـ جل لمعالجة القوباء، الجروح، الحروق، الأكزيما الملتهبة، تينة اللحية، العد الشائع. ويمتاز بتحمله الجيد. كما أنه يتمتع بقدرته على الامتصاص والنفوذ إلى حويصلات الأقنية الدهنية. ويؤدي لإنقاص عدد المستعمرات الجرثومية في الزؤان وإنقاص نواتج استقلابها. يعطي اريترو ـ جل أفضل النتائج في حالة العد الملتهب، ويمكن بواسطته التخلص من مرحلة تشكل البثور، إلا أنه لا يؤثر على البثور التي تشكلت سابقاً.

طريقة الاستعمال:
اريترو ـ جل هو مستحضر للاستخدام الخارجي فقط. حيث يطبق على المنطقة المصابة مرتين يومياً، بعد غسلها جيداً بالماء الدافئ والصابون وتجفيفها.
يمكن باستعمال اريترو ـ جل معالجة إصابات العد الشائع المتوضعة في العنق والوجه والظهر. ويستخدم لذلك كمية كافية لتغطية المنطقة المصابة بشكل لطيف.

التأثيرات الجانبية:
شوهدت أحياناً حالات من : جفاف، حكة، ألم، توّسف، احمرار، شعور بالحرق.

مضادات الاستطباب:
فرط حساسية تجاه الـ إريترومايسين.

تحذيرات:
يجب إبعاد اريترو ـ جل عند استخدامه عن العينين والفم والأغشية المخاطية وأن تتم بحذر المعالجة المتشاركة مع المستحضرات الأخرى الموضعية المخصصة لعلاج العد الشائع، لاحتمال زيادة التخريش خاصة عند استخدام المستحضرات ذات التأثير المقشر والموّسف.

الاستخدام أثناء الحمل أو الإرضاع :
لا مانع من استخدام اريترو ـ جل أثناء الحمل أو الإرضاع.

المقاومة تجاه الـ إريترومايسين:
تقاوم بعض الجراثيم مثل العنقوديات والعقديات الـ إريترومايسين. وتكون هذه المقاومة مترافقة مع مقاومة متصالبة على أنواع المضادات الحيوية من زمرة الماكروليدات، ولا تظهر هذه المقاومة باستخدام الـ إريترومايسين لفترة قصيرة بل عند المعالجة  طويلة الأمد.

التعبئة:
عبوة كرتونية تحتوي أنبوب ألمنيوم سعة 30غ, مع نشرة

 

 
 
 

© 2010 Domina Pharmaceuticals